ممنوع التصوير..!
25 / 12 / 2017 0

(363)

ممنوع التصوير..!

ممنوع التصوير..!

اخذت عدة التصوير وطلعت لتحقيق غايتين الاولى اني اصور مشهد يعجبني في توقيت ما بعد الغروب، والثاني تسجيل حلقة لليوتيوب عشان اشرح بعض التلميحات للمصورين من المتابعين او الاخرين للاستفادة.

المهم وصلت الموقع ونزلت وخذت السناريو الاول وانتهيت وعقب باشرت التصوير وانا مرتاح، والكثير من مرتادين المكان يمرون بسعادة ومنهم من يمارس رياضته المعتاده وعدد من الاطفال مع ذويهم مستمتعين بهذه الاجواء الطيبة.

طبعا المكان اللي انا فيه يعتبر مفتوح لسكان المنطقة والزوار، والجميل ان المكان فيه تمارس عدة رياضات للصحة العامة، وكذلك مطله على قناة دبي المائية ولهذا تعد وجهة سياحية !!

الموقف اللي تفاجأت منه؛ بعدما بدات في التصوير و استخدمت الحامل الثلاثي لتثبيت الكاميرة؛ حضور موظف الحراسة او الأمن للمنطقة يطلب مني وقف التصوير !! و يقول هذه منطقة غير مصرح لك التصوير فيها او يجب عليك احضار تصريح رسمي من الجهة التي ذكرها؛ تقبلت الامر بصدر رحب ولكن سألت هل هناك رسالة رسمية استطيع مشاهدتها حتى احمل اغراضي و اروح؟! رد علي “انا بلغوني بالمنع.. وعلي ان ابلغك” كررت سؤالي هل تستطيع توفير شي اطلع عليه؟! وحاول الاتصال بمن ابلغك لاني اريد شياءً رسمياً.

لم يقدم لي اي شي واستمر الحديث لاكثر من ١٠ دقائق؛ المؤسف في الامر ان يمنعك من التقاط صور لجمال وروعة بلدك وكما نعلم ان برج خليفه يعد من اهم المعالم بالعالم ويتمنى الزائر ان يلتقط صورة للذكرى او لمشاركة اصدقائه، لن اخذ الجانب السياحي فقط ولكن اذا زار احد اصدقائي المصورين وطلب مني انا اخذه بجولة للتصوير وياتي هذا الشخص يمنعني !!! قمة الاحراج و بصراحة فقد ياخذ هذا المصور فكرة غير حضاريه.

لا نمانع كلنا كمصورين من وجود نظام ونحترم ذلك ولكن نريد شي واضح ومعلوم! اذا موظفين اثنين من الحراس لكل واحد منهم رأي مختلف، كيف لنا ان نفهم العملية هذه، ان التصوير اصبح في حياتنا شي دائم وتعتبر الكاميرة اساسيه للكثير ومن وجهة نظري هناك ارتفاع في اقتناء الكاميرات ومعداتها والحمدلله لدينا مسابقة تصوير دولية هي الاقوى من عدة جوانب اهمها المكافاة المرصوده.

لدنيا في دبي حي التصميم وعندنا اسبوع للفنون هذا كله يدل على الدعم اللامحدود للتصوير والمصورين والفنانيين اذا لماذا هذا المنع!! هل هو مجرد شي شخصي او تنفيذا لاسلوب لا احب ان يكون بالفعل موجود هو فرض مثل هذه القيود على فئة معينه فقط.

ان كان الامر اجتهاد اتمنى ان تتبنى جهة رسمية وافضل جائزة الشيخ حمدان بن محمد للتصوير تنظيم العملية ونشر المواقع التي يحق للمصورين زيارتها والتصوير بها وان كانت مؤقته تحدد بفترات السماح بالتصوير ولمن يريد تقديم طلب رسمي من خلالهم بدلا من هذا الضياع و حرمان المصور من الاستمتاع بالتصوير واندثار اعماله.

وهناك تجربة جميلة تقدمة الجهات الرسمية بالدولة وهي تسجيل طائرات التحكم و كذلك سهولة طلب اخذ الموافقات للطيران في بعض الاماكن ولدينا خريطة واضحه تبين الاماكن التي بامكانك ان تستخدم هذا النوع من الطائرات، لا نطلب المزيد فقط نحتاج الي توضيح بدلا من ان المنع ياتي بشكل عشوائي وحسب المزاج!!

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *